منتدى مدرسة منشأة العمار الإعدادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة منشأة العمار الإعدادية

منتدى تربوي تعليمي يهتم بنواحي التواصل بين المعلمين وإدارة المدرسة من ناحية والطالب والمجتمع المحيط بالمدرسة من ناحية أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
التبادل الاعلاني
مدرستنا
المركز العلمي للكمبيوتر بالعمار
وحدة الدعم الفني بإدارة طوخ
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 صور ة اقوى سفينى حربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاء سيف الدين

صفاء سيف الدين


عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
العمر : 26
الموقع : منتدى مدرسة منشاة العمار

صور ة اقوى سفينى حربية Empty
مُساهمةموضوع: صور ة اقوى سفينى حربية   صور ة اقوى سفينى حربية Icon_minitimeالأحد يونيو 20, 2010 1:01 pm

صور ة اقوى سفينى حربية Icon_biggrin الإسم:

اخذ هذا الإسم من منطقة قديمة توجد باليابان.


نبذة:

بنيت البارجة ياماتو للبحرية الامبريالية اليابانية و نظرا لانها كانت تعبر او تدل عن القوة البحرية, فكان البعض يعتبرها مرآة لليابان نفسها, حيث ان البحارة كانو ينظرون لها و كانها شيء مقدس. خصوصا ان الشعب الياباني يعظم كل ما هو ياباني او يدل على العظمة.

و كانت هذه السفنة تحمل ابراجا مدفعية لم تركب على اي سفينة حتى اليوم بمعنى الكلمة. حيث كانت تطلق قذائف زنة 1.6 طن.


الخلفية التاريخية (سبب بنائها):

فرض نادي الدول الكبار التي تضم كل من بريطانيا و فرنسا و امريكا في مؤتمر لندن سنة 1936 تحديد عدد البوارج للدول, و ذلك بعدد 15 بارجة للدول الكبار و 9 لباقي الدول. و بما ان اليابان كانت قوة امبريالية و جبارة و كانت تحتاج للعديد من البوارج, رأت انها من الواجب ان تصنع بوارج اكبر و اقوى لتعويض العدد القليل, بسبب منعها من امتلاك اكثر من 9 بوارج.
و لقد صنعت لتكون اقوى ضد اي سفينة امريكية.


المشروع السري:

قام المصمم الياباني كايجي فوكودا بتصميم البارجة ياماطو, و في سنة 1937 بدأ صنعها في مرفأ جهز خصيصا للمشروع السري في "كور".

لقد تم التخطيط لصنع 5 وحدات من هذه السفن لكن لم يتم بناء سوى واحدة. كما ان سفينة "شينانو" التي كانت من نفس النوع حولت إلى حاملة طائرات اثناء صنعها لعويض خسارة حاملة اثناء معركة ميدواي. و لان المشروع كان سريا, لم يكن يسمح لاي شخص باالقتراب من المرفأ, و لم يكن يسمح بخروج اي عامل خارج المرفإ إلا بإذن خاص تفاديا لخروج معلومات عنها.


مواصفات اسثنائية:
لقد تم تصميم و بناء السفينة بمواصفات لم تكن موجودة على الاطلاق, فكانت تحمل 9 ابراج ضخمة لم تركب على اي سفينة, و كان يبلغ عيارها 46 سنتيمتر و هو اكبر عيار وجد حتى الان. و كان عندما يتم قذف القذيفة كان على ضابط ان يطلق انذارا او صوتا عبر البوق ليختبئ البحارة, لانه إن لم يختبؤو, كانو معرضين للقفز ل3 امتار بسبب القوة اناتجة عن الاطلاق و هذا لم يحدث مع اي سفينة اخرى.
فيما يخص جسم السفينة, كانت مدرعة ضد القنابل و الرصاص, و كان حجم تدريعها وصل إلى 65 سنتيمتر اما البرج الرئيسي و 41 سنتيمتر بالامام و 20 سنتيمتر عند اقصى المقدمة.
و في الحقيقة, حتى قائد السفينة نفسه الاميرال إيسوروكو ياماموتو لم يكن يعرف مواصفاتها و قدراتها الحقيقية
.
اما ما يخص التسليح, فلقد سلحت باكبر عدد من المدافع و الرشاشات التي لمتجهز بها سفينة حتى اليوم. فتصورو معي هذه الاسلحة:

9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.
اكبر طاقم سفينة عبر التاريخ بعدد 3000 بحار و ضابط

بداية دخولها للحرب:
في الحقيقة, لم يكن الاميرال ياماموتو توريط السفينة في معركة, كما ان البحرية كانت تريد الحفاظ على سر البارجة حتى تجد الوقت اللازم لدخولها لاي معركة.
و لذلك كانت تبحر فقط ما بين تورك ثم تعود لمرفئها الرئيسي كور. و في سنة 1943 تم استبدال بعض المدافع و إدخال نظام رادار جديد.
لكن في هذه الفترة, تلقت المخابرات البحرية الامريكية معلومات حول وجود بارجة من نوع خاص لكن لم تعطى اي معلومات بخصوص مواصفاتها, و لذلك تم إطلاق العديد من طائرات الاستكشاف في المحيط الهادي لتحديد موقعا و اخذ صور لها. و بعد مدة ارسلت امريكا طائرات من حاملة لتدميرها عبر القنابل, لكن كثرة وجود مدافع مضادة حال دون ذلك. كما ان القنابل غير كافية لتميرها بسبب تدريعا السميك.
فرأت البحرية الامريكية ان الحل هو إحداث فجوة كبيرة في مقدمة السفينة حيث يوجد اقل منطقة تدريعا و بذلك يغمرها المياه, و بالفعل هذا ما حدث. تم إطلاق طوربيد من غواصة, لكن لم يجدي نفعا, حيث إعيدت لقاعدتها و تم إضافة مدافع اخرى و تصليحها. و عادت مرة اخرى للانضمام لمعركة بحر الفلبين, في البداية تلقت قنبلتين من طائرتين لكن مع حدوث اضرار بسيطة بسبب تدريعها,
و تم نهج نفس الطريقة من امريكا حيث اطلق طوربيد آخر و لم تغرق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
لكن في 19 مارس 1945, عند بحر إينلاند هوجمت من طرف قاذفات من الاسطول الجوي Task force 58 لكن حدوث اضرار بسيطة و تم إصلاحها مجددا, ( و في الحقيقة لم ارى في حياتيسفينة تعرضت لهذه الهجمات و لم تغرق)في 6 ابريل سنة 1945, تم إرسال البارجة ياماتو في مهمة انتحارية لمواجهة 1000 سفينة امريكية في اوكيناوا, لان اليابان كانت تعرف ان فقدان اوكيناوا يعني الهزيمة. و بعد ذلك تم نهج نفس الطريقة من امريكا و ضرب مقدمتها بطوربيد لكن هذه المرة لم تنجو. و عندما غمرتها المياه فقدت توازنها و انقلبت رأسا على عقب, لكن المثير هو انه بسبب ثقل البرجين انفصلا عن السفينة في قاع البحر, كما ان تصادم القذائف الموجودة بها جعل السفينة تنقسم لقطعتين.

المواصفات:
الإسم:ياماتو
تاريخ دخول الخدمة: 1941
الطول:263 متر
العرض: 36 متر.
الجزء الغائص: 11 متر
الوزن/الإزاحة: 000 72 طن
الدفع: 12 غلايات يدفعان 4 توربينات ,و يبلغ قطر المروحة 6 امتار!!!!!!!!!
السرعة 50 كلم/س
المدى 11500 كلم
الطاقم 3000 فرد


التسليح:
9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.

التدريع:
650 سم عند البرج
410 سم عند المقدمة
20 سم عند الاقصى


الطائرات:
7 طائرات.

الصور:
السفينة اثناء بنائها
[size=21]الإسم:


اخذ هذا الإسم من منطقة قديمة توجد باليابان.


نبذة:

بنيت البارجة ياماتو للبحرية الامبريالية اليابانية و نظرا لانها كانت تعبر او تدل عن القوة البحرية, فكان البعض يعتبرها مرآة لليابان نفسها, حيث ان البحارة كانو ينظرون لها و كانها شيء مقدس. خصوصا ان الشعب الياباني يعظم كل ما هو ياباني او يدل على العظمة.

و كانت هذه السفنة تحمل ابراجا مدفعية لم تركب على اي سفينة حتى اليوم بمعنى الكلمة. حيث كانت تطلق قذائف زنة 1.6 طن.


الخلفية التاريخية (سبب بنائها):

فرض نادي الدول الكبار التي تضم كل من بريطانيا و فرنسا و امريكا في مؤتمر لندن سنة 1936 تحديد عدد البوارج للدول, و ذلك بعدد 15 بارجة للدول الكبار و 9 لباقي الدول. و بما ان اليابان كانت قوة امبريالية و جبارة و كانت تحتاج للعديد من البوارج, رأت انها من الواجب ان تصنع بوارج اكبر و اقوى لتعويض العدد القليل, بسبب منعها من امتلاك اكثر من 9 بوارج.
و لقد صنعت لتكون اقوى ضد اي سفينة امريكية.


المشروع السري:

قام المصمم الياباني كايجي فوكودا بتصميم البارجة ياماطو, و في سنة 1937 بدأ صنعها في مرفأ جهز خصيصا للمشروع السري في "كور".

لقد تم التخطيط لصنع 5 وحدات من هذه السفن لكن لم يتم بناء سوى واحدة. كما ان سفينة "شينانو" التي كانت من نفس النوع حولت إلى حاملة طائرات اثناء صنعها لعويض خسارة حاملة اثناء معركة ميدواي. و لان المشروع كان سريا, لم يكن يسمح لاي شخص باالقتراب من المرفأ, و لم يكن يسمح بخروج اي عامل خارج المرفإ إلا بإذن خاص تفاديا لخروج معلومات عنها.


مواصفات اسثنائية:
لقد تم تصميم و بناء السفينة بمواصفات لم تكن موجودة على الاطلاق, فكانت تحمل 9 ابراج ضخمة لم تركب على اي سفينة, و كان يبلغ عيارها 46 سنتيمتر و هو اكبر عيار وجد حتى الان. و كان عندما يتم قذف القذيفة كان على ضابط ان يطلق انذارا او صوتا عبر البوق ليختبئ البحارة, لانه إن لم يختبؤو, كانو معرضين للقفز ل3 امتار بسبب القوة اناتجة عن الاطلاق و هذا لم يحدث مع اي سفينة اخرى.
فيما يخص جسم السفينة, كانت مدرعة ضد القنابل و الرصاص, و كان حجم تدريعها وصل إلى 65 سنتيمتر اما البرج الرئيسي و 41 سنتيمتر بالامام و 20 سنتيمتر عند اقصى المقدمة.
و في الحقيقة, حتى قائد السفينة نفسه الاميرال إيسوروكو ياماموتو لم يكن يعرف مواصفاتها و قدراتها الحقيقية
.
اما ما يخص التسليح, فلقد سلحت باكبر عدد من المدافع و الرشاشات التي لمتجهز بها سفينة حتى اليوم. فتصورو معي هذه الاسلحة:

9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.
اكبر طاقم سفينة عبر التاريخ بعدد 3000 بحار و ضابط

بداية دخولها للحرب:
في الحقيقة, لم يكن الاميرال ياماموتو توريط السفينة في معركة, كما ان البحرية كانت تريد الحفاظ على سر البارجة حتى تجد الوقت اللازم لدخولها لاي معركة.
و لذلك كانت تبحر فقط ما بين تورك ثم تعود لمرفئها الرئيسي كور. و في سنة 1943 تم استبدال بعض المدافع و إدخال نظام رادار جديد.
لكن في هذه الفترة, تلقت المخابرات البحرية الامريكية معلومات حول وجود بارجة من نوع خاص لكن لم تعطى اي معلومات بخصوص مواصفاتها, و لذلك تم إطلاق العديد من طائرات الاستكشاف في المحيط الهادي لتحديد موقعا و اخذ صور لها. و بعد مدة ارسلت امريكا طائرات من حاملة لتدميرها عبر القنابل, لكن كثرة وجود مدافع مضادة حال دون ذلك. كما ان القنابل غير كافية لتميرها بسبب تدريعا السميك.
فرأت البحرية الامريكية ان الحل هو إحداث فجوة كبيرة في مقدمة السفينة حيث يوجد اقل منطقة تدريعا و بذلك يغمرها المياه, و بالفعل هذا ما حدث. تم إطلاق طوربيد من غواصة, لكن لم يجدي نفعا, حيث إعيدت لقاعدتها و تم إضافة مدافع اخرى و تصليحها. و عادت مرة اخرى للانضمام لمعركة بحر الفلبين, في البداية تلقت قنبلتين من طائرتين لكن مع حدوث اضرار بسيطة بسبب تدريعها,
و تم نهج نفس الطريقة من امريكا حيث اطلق طوربيد آخر و لم تغرق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
لكن في 19 مارس 1945, عند بحر إينلاند هوجمت من طرف قاذفات من الاسطول الجوي Task force 58 لكن حدوث اضرار بسيطة و تم إصلاحها مجددا, ( و في الحقيقة لم ارى في حياتيسفينة تعرضت لهذه الهجمات و لم تغرق)في 6 ابريل سنة 1945, تم إرسال البارجة ياماتو في مهمة انتحارية لمواجهة 1000 سفينة امريكية في اوكيناوا, لان اليابان كانت تعرف ان فقدان اوكيناوا يعني الهزيمة. و بعد ذلك تم نهج نفس الطريقة من امريكا و ضرب مقدمتها بطوربيد لكن هذه المرة لم تنجو. و عندما غمرتها المياه فقدت توازنها و انقلبت رأسا على عقب, لكن المثير هو انه بسبب ثقل البرجين انفصلا عن السفينة في قاع البحر, كما ان تصادم القذائف الموجودة بها جعل السفينة تنقسم لقطعتين.

المواصفات:
الإسم:ياماتو
تاريخ دخول الخدمة: 1941
الطول:263 متر
العرض: 36 متر.
الجزء الغائص: 11 متر
الوزن/الإزاحة: 000 72 طن
الدفع: 12 غلايات يدفعان 4 توربينات ,و يبلغ قطر المروحة 6 امتار!!!!!!!!!
السرعة 50 كلم/س
المدى 11500 كلم
الطاقم 3000 فرد


التسليح:
9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.

التدريع:
650 سم عند البرج
410 سم عند المقدمة
20 سم عند الاقصى


الطائرات:
7 طائرات.

الصور:
[size=16]السفينة اثناء بنائها
[size=21]الإسم:


اخذ هذا الإسم من منطقة قديمة توجد باليابان.


نبذة:

بنيت البارجة ياماتو للبحرية الامبريالية اليابانية و نظرا لانها كانت تعبر او تدل عن القوة البحرية, فكان البعض يعتبرها مرآة لليابان نفسها, حيث ان البحارة كانو ينظرون لها و كانها شيء مقدس. خصوصا ان الشعب الياباني يعظم كل ما هو ياباني او يدل على العظمة.

و كانت هذه السفنة تحمل ابراجا مدفعية لم تركب على اي سفينة حتى اليوم بمعنى الكلمة. حيث كانت تطلق قذائف زنة 1.6 طن.


الخلفية التاريخية (سبب بنائها):

فرض نادي الدول الكبار التي تضم كل من بريطانيا و فرنسا و امريكا في مؤتمر لندن سنة 1936 تحديد عدد البوارج للدول, و ذلك بعدد 15 بارجة للدول الكبار و 9 لباقي الدول. و بما ان اليابان كانت قوة امبريالية و جبارة و كانت تحتاج للعديد من البوارج, رأت انها من الواجب ان تصنع بوارج اكبر و اقوى لتعويض العدد القليل, بسبب منعها من امتلاك اكثر من 9 بوارج.
و لقد صنعت لتكون اقوى ضد اي سفينة امريكية.


المشروع السري:

قام المصمم الياباني كايجي فوكودا بتصميم البارجة ياماطو, و في سنة 1937 بدأ صنعها في مرفأ جهز خصيصا للمشروع السري في "كور".

لقد تم التخطيط لصنع 5 وحدات من هذه السفن لكن لم يتم بناء سوى واحدة. كما ان سفينة "شينانو" التي كانت من نفس النوع حولت إلى حاملة طائرات اثناء صنعها لعويض خسارة حاملة اثناء معركة ميدواي. و لان المشروع كان سريا, لم يكن يسمح لاي شخص باالقتراب من المرفأ, و لم يكن يسمح بخروج اي عامل خارج المرفإ إلا بإذن خاص تفاديا لخروج معلومات عنها.


مواصفات اسثنائية:
لقد تم تصميم و بناء السفينة بمواصفات لم تكن موجودة على الاطلاق, فكانت تحمل 9 ابراج ضخمة لم تركب على اي سفينة, و كان يبلغ عيارها 46 سنتيمتر و هو اكبر عيار وجد حتى الان. و كان عندما يتم قذف القذيفة كان على ضابط ان يطلق انذارا او صوتا عبر البوق ليختبئ البحارة, لانه إن لم يختبؤو, كانو معرضين للقفز ل3 امتار بسبب القوة اناتجة عن الاطلاق و هذا لم يحدث مع اي سفينة اخرى.
فيما يخص جسم السفينة, كانت مدرعة ضد القنابل و الرصاص, و كان حجم تدريعها وصل إلى 65 سنتيمتر اما البرج الرئيسي و 41 سنتيمتر بالامام و 20 سنتيمتر عند اقصى المقدمة.
و في الحقيقة, حتى قائد السفينة نفسه الاميرال إيسوروكو ياماموتو لم يكن يعرف مواصفاتها و قدراتها الحقيقية
.
اما ما يخص التسليح, فلقد سلحت باكبر عدد من المدافع و الرشاشات التي لمتجهز بها سفينة حتى اليوم. فتصورو معي هذه الاسلحة:

9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.
اكبر طاقم سفينة عبر التاريخ بعدد 3000 بحار و ضابط

بداية دخولها للحرب:
في الحقيقة, لم يكن الاميرال ياماموتو توريط السفينة في معركة, كما ان البحرية كانت تريد الحفاظ على سر البارجة حتى تجد الوقت اللازم لدخولها لاي معركة.
و لذلك كانت تبحر فقط ما بين تورك ثم تعود لمرفئها الرئيسي كور. و في سنة 1943 تم استبدال بعض المدافع و إدخال نظام رادار جديد.
لكن في هذه الفترة, تلقت المخابرات البحرية الامريكية معلومات حول وجود بارجة من نوع خاص لكن لم تعطى اي معلومات بخصوص مواصفاتها, و لذلك تم إطلاق العديد من طائرات الاستكشاف في المحيط الهادي لتحديد موقعا و اخذ صور لها. و بعد مدة ارسلت امريكا طائرات من حاملة لتدميرها عبر القنابل, لكن كثرة وجود مدافع مضادة حال دون ذلك. كما ان القنابل غير كافية لتميرها بسبب تدريعا السميك.
فرأت البحرية الامريكية ان الحل هو إحداث فجوة كبيرة في مقدمة السفينة حيث يوجد اقل منطقة تدريعا و بذلك يغمرها المياه, و بالفعل هذا ما حدث. تم إطلاق طوربيد من غواصة, لكن لم يجدي نفعا, حيث إعيدت لقاعدتها و تم إضافة مدافع اخرى و تصليحها. و عادت مرة اخرى للانضمام لمعركة بحر الفلبين, في البداية تلقت قنبلتين من طائرتين لكن مع حدوث اضرار بسيطة بسبب تدريعها,
و تم نهج نفس الطريقة من امريكا حيث اطلق طوربيد آخر و لم تغرق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
لكن في 19 مارس 1945, عند بحر إينلاند هوجمت من طرف قاذفات من الاسطول الجوي Task force 58 لكن حدوث اضرار بسيطة و تم إصلاحها مجددا, ( و في الحقيقة لم ارى في حياتيسفينة تعرضت لهذه الهجمات و لم تغرق)في 6 ابريل سنة 1945, تم إرسال البارجة ياماتو في مهمة انتحارية لمواجهة 1000 سفينة امريكية في اوكيناوا, لان اليابان كانت تعرف ان فقدان اوكيناوا يعني الهزيمة. و بعد ذلك تم نهج نفس الطريقة من امريكا و ضرب مقدمتها بطوربيد لكن هذه المرة لم تنجو. و عندما غمرتها المياه فقدت توازنها و انقلبت رأسا على عقب, لكن المثير هو انه بسبب ثقل البرجين انفصلا عن السفينة في قاع البحر, كما ان تصادم القذائف الموجودة بها جعل السفينة تنقسم لقطعتين.

المواصفات:
الإسم:ياماتو
تاريخ دخول الخدمة: 1941
الطول:263 متر
العرض: 36 متر.
الجزء الغائص: 11 متر
الوزن/الإزاحة: 000 72 طن
الدفع: 12 غلايات يدفعان 4 توربينات ,و يبلغ قطر المروحة 6 امتار!!!!!!!!!
السرعة 50 كلم/س
المدى 11500 كلم
الطاقم 3000 فرد


التسليح:
[b]9 مدافع ثلاثية السبطانات من عيار 460 مم.
12 مدفع من عيار 155 مم
12 مدفع عيار 127 مم
24 مدفع عيار 25 مم
162 مدفع عيار 25 مم مضاد للطائرات
4 مدافع عيار 13.4 مم مضادة للطائرات.

التدريع:
650 سم عند البرج
410 سم عند المقدمة
20 سم عند الاقصى


الطائرات:
7 طائرات.

الصور:
[size=16]السفينة اثناء بنائها


[/size]
[/size]

[/size][/size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور ة اقوى سفينى حربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة منشأة العمار الإعدادية :: منتدى الجودة والاعتماد التربوي :: المجال الثامـن: المناخ التربوى-
انتقل الى: