- المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية:
مجال الرؤية والرسالة:
-ان يشارك فى صياغة رؤية ورسالة المدرسة جميع الاطراف المعنية من عاملين بالمدرسة واولياء امور ومتعلمين
-ان يعى المجتمع الخارجى اهمية رؤية ورسالة المدرسة
مجال القيادة والحوكمة:
-ان تكون القيادة اكثر ديمقراطية وشفافية.
-ان وجود خطة محددة لرعاية الموهوبين.
مجال تنمية الموارد المادية والبشرية:
-ان تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
- يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
مجال المشاركة المجتمعية:
-ان توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
-ان يشارك مجلس الأمناء/ أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية
مجال توكيد الجودة والمسائلة:
تستهدف خطة التحسين المستمر تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ
مجال المتعلم:
-ان التحول فى أساليب تقويم الطلاب لطرق تكشف عن القدرات الحقيقية لنتائج عملية التعلم.
-ان تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة
مجال المعلم:
-ان يصمم المعلم دروسه؛ لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).
-ان يستخدم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية والنفسية (الكتاب المدرسي- الأدلة- الأقراص المدمجة- الإنترنت-....).
المنهج الدراسى
- ان يعتمد المنهج الدراسى على قدرات الطالب وتنميتها وليس على الحفظ
- تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية
مجال المناخ التربوى:
- ان تحرص المؤسسة على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً
- يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون